الرئيسية / أحدث الأخبار / إعادة تنظيم الجهاز الإداري دون المساس بالموظفين

إعادة تنظيم الجهاز الإداري دون المساس بالموظفين

أعلن المستشار أحمد صلاح عمر، مستشار وزارة التخطيط والإصلاح الإداري، أن الدولة تتجه نحو إعادة تنظيم الجهاز الإداري بدون المساس بأي موظف، وأنها معادلة صعبة ولكنها ليست مستحيلة، مشيراً إلى أن هناك قرارات تدعم عملية الإصلاح الإداري في طريقها للصدور.

وقال المستشار أحمد عمر، خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته جمعية الإدارة العليا للإعلان عن المؤتمر السنوي للجمعية تحت شعار “دور المديرين في التنمية المستدامة”، الذي يعقد في الفترة من 1 إلى 4 نوفمبر، إن خطة وزارة التخطيط نحو التنمية المستدامة 2030 تولي الإدارة والمديرين أهمية خاصة باعتبار أن الإدارة وسلطة المدير ذات أهمية كبيرة في نجاح المنظمة سواء حكومية أو خاصة.

وأوضح أن دور الوزارة العمل على مراجعة الأطر والقواعد التي تحكم التنظيم الإداري واتخاذ القرارات والعمل على استغلال الموارد البشرية مع وجود رؤية واضحة للشباب والعمل على تدعيمها.

وأضاف المستشار أحمد عمر، أن تنظيم الجهاز الإداري للدولة عملية معقدة ولابد من تكاتف الجميع لتحقيقه، مؤكداً أن المؤتمر القادم للجمعية يمثل ضرورة مهمة لتوضيح دور المدير في تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 ، والعمل على تطوير وتحديث الجهاز الإداري من خلال إصلاح النظم الإدارية الحاكمة.

وأوضح المستشار أحمد عمر أن عملية الإصلاح الإداري المطلوبة تبدأ من القيادة مع ضرورة الدعم من كافة الجهات والمستويات مما يتطلب ثقافة المجتمع والتوعية بأهمية التعامل مع التطوير المنشود، مشيراً إلى أن الإعلام يقع عليه العبء الأكبر في نجاح المنظومة وتطبيقها.

ومن جانبه، قال المهندس على بدر، الأمين العام للجمعية، إن المؤتمر يرأسه د. محمود سالم، ويعقد بالأسكندرية بداية نوفمبر القادم تحت رعاية كل من وزارات التخطيط والاصلاح الإدارى والصناعة والتجارة الخارجية والتضامن الاجتماعى، وهوً المؤتمر رقم 52 للجمعية منذ مشأتها عام 1964، وتناقش محاور المؤتمر على مدى أربعة أيام النواحى التنموية في مصر والدول العربية، كما يستعرض النماذج الناجحة فى الإدارة.
المصدر: بوابة أخبار اليوم

شاهد أيضاً

“الإدارة العليا” تناقش التنمية المستدامة ومكافحة الفساد

أكد الدكتور محمود سالم رئيس مجلس إدارة جمعية الادارة العليا انه سيتم الاعلان غدا عن ...